دعوة لإحياء الذات العراقية وحماية تراثها ودورها الإنساني

قبل اعلان البيان التأسيسي

اصدقاءنا وابناء شعبنا الكرام .

اعتباراً من اليوم ستنتقل ترشيحات رموز عصر النهضة العراقي الذين تواصل لجنة موسوعة العصر العراقية الكبرى تقديمها للشعب والعالم تذكيراً بدوره الراهن في صناعة الحياة .. الى الصفحة الخاصة بالمشروع .
كما سيتم استعراض الاسماء السابقة في كيانات الثقافة العشرة الاخرى .. المجلة والقناة التلفزيونية والمتحف والمنشورات وغيرها .
لن يجرؤ احد بعد اليوم على القول: إننا شعب متخلف أمي فاشل وان ماضينا افضل من حاضرنا .. حاضرنا مايزال ينتج للعالم يوميا مئات الآلاف من المبدعين والمفكرين والروائيين والشعراء والمترجمين والمعماريين والفنانين الموسيقيين والسينمائيين والمسرحيين والنحاتين والعلماء في شؤون العلوم والهندسة و الفضاء والقضاء والدين والدنيا .
ايضا تبحث اللجنة العليا المشرفة على المشروع .. دراسة اعلان جوائز ودروع تكريم باسم عصر النهضة العراقي ..للرواد والرموز والفرسان والبُناة وللمواطنين الاستثنائيين الرموز ، على وفق قواعد تعلن في حينها.
نحن شعب مبدع .. حتى اليوم .. وإذا ما مر او يمر مرورا عابرا مهما طال أمده بمآسٍ ونكبات فان ذلك لن يغير من الدم الذي يسري في عروقنا ولا من ملح الارض الذي يلد البناة المبدعين الافذاذ .. شكرًا لفريق الفرسان الذين يعملون في الداخل والخارج على إنجاز ذلك وبورك من شعب أسطوري لا يستقيم العالم دون انجازه .
دمتم للخير والحياة انتم ومن رحل من مبدعين وظل في ضمير شعبه وكل دفع دمه شهيدا على ارض العراق قربانا للحياة الصحيحة المتقدمة.
#عصر_النهضة_العراقي
الصفحة الرسمية
عصر النهضة العراقي