دعوة لإحياء الذات العراقية وحماية تراثها ودورها الإنساني

الشعب يثقف نفسه

مقدمة 10

الاخوات والاخوة الاعزاء

سننقل في الأيام القادمة مواصلة نشر اسماء رموز العراق اللامعة في المجالات المختلفة ، الى موقع ( عصر النهضة العراقي ) بعد اكماله نهائيا لتعود صفحتي الى طبيعتها مع نشاطها المعتاد بالاضافة الى اخبار النهضة وجدلها وكياناتها الاعلامية والصحفية التي ستنطلق بقوة وتصل حارات العراق جميعها.

الى الاخوة الذين يتصورون أن مشروع النهضة هو استعراض اسماء المبدعين فقط ، اقول هذه رسائل تعريفية ليست للنخبة بل لشبابنا الذي لايعرفون من هم هؤلاء ، وهي صورة الغلاف لهذه النهضة الفكرية والفلسفية والفنية والعلمية والصناعية ، هذه موسوعة رموز عصر النهضة بدل رموز الكسل والفساد والامية التي تنتشر في بلادنا، ربما تصل المليون مبدع من الاحياء، ومثلهم من الراحلين ، وهي جزء توثيقي مهم في المشروع ، يشير الى امتياز الشعب العراقي وتقدمه ومساهمة ابنائه في صناعة الحياة ، وهي اشارة ضمنية الى ابنائنا المختطفين من الظلام بعيدا عن تعدد المصادر والمعرفة وتذوق جمال الانتاج الفني والثقافي .

الكيانات الاعلامية التي يقوم عليها المشروع تمضي في الانشاء بجهود فريق مذهل من المتطوعين المحترفين في مجال الصحافة الاعلام والتقنيات الهندسية.. من داخل العراق وخارجه وهو فريق افخر به وقد فاجأتني الطلبات العديدة التي سانشرها لاحقا بالتفصيل ، كما اشكر جميع الاخوة الذين عرضوا مساندتهم المشروع ماديا ومعنويا ، نحن الان لسنا بحاجة لشيء وهناك ضوابط معلنه للمساهمات ، بالاسماء وهي اسماء مشرفة من علماء وصناعيين واساتذة جامعة .ساعلن عن الاسماء الراغبة في ذلك ايضا.

قريبا سنعلن البيان التاسيسي الذي ستساهم في وضعه ، لجنة من المفكرين . وسنعرضة للراي العام قبل اقراره وطباعته وترجمته ونشره في كراريس توزع على نطاق واسع.

مشروع عصر النهضة العراقي خياركم الخفي وخيارنا المعلن ، وسنتفق في النهاية بعد اجتثاث التردد لدى البعض بانه الطريق الوحيدة والسبيل الذي لامناص منه لغزو الذات بالذات ، الذات المحبطة الضامرة بالذات اللامعة المبدعة الخلاقة .

أنا العبد الفقير الى الله شخصيا أخترت هذا الطريق من أجل شعبي الذي ظلمه التاريخ وسحقت مواصفاته الحقيقية السياسة ،ووصف باقذع الاوصاف من الغرباء وقفاصة الحروب والعقائد المريضة ، لنفكر بعيدا عن هؤلاء باهلنا وشبابنا وابنائنا الذين سيبصقون على قبورنا اذا تركناهم دون وعي ودون فضول معرفي يلقون بكتبنا ودواويننا وفنوننا وعلومنا الى المزبلة بعد انتصار التجهيل في جولته التاريخية الحاسمة .
لن التفت الى مايعجبني أو لايعجبني ومن أحبه أو أتحفظ عليه ، في هذا المشروع الجميع أصدقائي وأحبتي طالما هم قريبون الى مجتمع متقدم بعيدون عن أمراض العصر التي تميز بين البشر لاسباب وضيعة .
عصر النهضة .. الشعب يثقف نفسه
عصر النهضة .. شعبية المعرفة
عصر النهضة .. في كل شبر شجرة وفي كل بيت لوحه.
عصر النهضة .. العراقي يعود
عصر النهضة … الرحلة الجماعية الى النور والكلمة والجدل والبناء والحياة الصحيحة .
ولعصر النهضة العراقي بقية .